Question

Is this Hadith authentic?

Rasulullah (sallallahu ‘alayhi wa sallam) said, “Anyone who listens to people talking when they dislike him doing so or flee from him will have molten lead poured into his ear on the Day of Qiyamah.”

 

Answer

Imam Bukhari (rahimahullah) has recorded this Hadith on the authority of Sayyiduna ‘Abdullah ibn ‘Abbas (radiyallahu ‘anhuma) as part of a longer narration. The Hadith is therefore authentic.

(Sahih Bukhari, Hadith: 7042)

 

See another part of the Hadith here.

 

And Allah Ta’ala Knows best.

 

Answered by: Moulana Suhail Motala

 

Approved by: Moulana Muhammad Abasoomar

 

__________

التخريج من المصادر العربية

صحيح البخاري (٧٠٤٢): حدثنا علي بن عبد الله، حدثنا سفيان، عن أيوب، عن عكرمة، عن ابن عباس، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: «من تحلم بحلم لم يره كلف أن يعقد بين شعيرتين، ولن يفعل، ومن استمع إلى حديث قوم، وهم له كارهون، أو يفرون منه، صب في أذنه الآنك يوم القيامة، ومن صور صورة عذب، وكلف أن ينفخ فيها، وليس بنافخ» قال سفيان: وصله لنا أيوب، وقال قتيبة: حدثنا أبو عوانة، عن قتادة، عن عكرمة، عن أبي هريرة: قوله: «من كذب في رؤياه» وقال شعبة: عن أبي هاشم الرماني، سمعت عكرمة: قال أبو هريرة: قوله: «من صور صورة، ومن تحلم، ومن استمع». حدثنا إسحاق، حدثنا خالد، عن خالد، عن عكرمة، عن ابن عباس، قال: «من استمع، ومن تحلم، ومن صور» نحوه. تابعه هشام، عن عكرمة، عن ابن عباس قوله.